زيارة السيد/ وزير الصحة الإتحادي لمجلس التخصصات الطبية

/ / الأخبار, الانشطة والفعاليات
صف وزير الصحة الاتحادي الخير النور المبارك مانفذه المجلس القومي السوداني للتخصصات الطبية تحت قيادته السابقة بالإنجاز الكبير(فالمجلس محل فخر ) متعهدا بالاجتهاد لتوفير ميزانيات لمواصلة الخطط والمشروعات الموضوعه.
وأكد المبارك المشرف على المجلس خلال زيارته وتفقده للمجلس اليوم في إطار جولاته لعدد من الهئيات والمجالس الواقعة تحت إشرافه بحضور قيادات المجلس السابقة والجديدة ، أن المجلس يجد من رئيس الجمهورية كل العناية والاهتمام معلنا عن العمل على تقديم مبادرات ومقترحات لحل مشكلة الميزانيات ورفعها لرئاسة الجمهورية .
ولفت المبارك ، إلى ضرورة إحداث تغيير في قانون المجلس ليتناسب مع تطور المجلس ومواكبة المستجدات بما يسهم في تقدم افضل الخدمات للمواطنين (وسنبذل قصارى جهدنا لخدمة السودان والبشرية )وأضاف قائلا ( الشعب يستحق خدمته وتقديم المطلوب).
وكشف رئيس المجلس بروفسور حسن أبو عائشة ،الإتفاق مع القيادة السابقة للمجلس للسير بذات النهج والاستفادة منهم كاستشاريين مع عقد اجتماعات دورية وراتبة وصولا للغايات المطلوبة واضاف ((كإدارة لن نبدأ من جديد بل من حيث انتهت القيادة السابقة) فالبناء سيكون مستمرا والعمل على حل العقبات والتحديات.
واعتبر أبو عائشة ، المجلس من أميز المجالس في العالم نتيجة للجهد الذي بذل مما أسهم في الإنجازات الماثلة مؤكدا حرصه على أن يظل الجهة الوحيدة التي تمنح الدرجات المهنية .
وأكد الأمين العام السابق دكتور الشيخ الصديق, على جملة من النجاحات تحققت وإحداث ثورة في مجالات التدريب المختلفة والدراسات العليا منها زيادة المجالس التخصصية من 5تخصصات 1995م إلى 59 تخصصا 2018م ومراكز الإمتحانات من 4 مراكز 2013م إلى 17 مركزا منها عدد بخارج البلاد مما أدى إلى ارتفاع عدد الجالسين للامتحانات من 2,234 ممتحنا إلى 10,203ممتحنا فضلا إنشاء مراكز للتدريب بالولايات الأمر الذي أسهم رفع أعداد نواب الإختصاصيين .